أجهزة Chromebook تحقق أفضل عدد من الشحنات في تاريخها بأكثر من 30 مليون جهاز

Chromebook
  © Google Chromebook

كان العام الماضي سيئًا للعديد من الشركات والقطاعات ، لكن أجهزة Chromebook كانت من أكثر الأجهزة نجاحًا وفائدة بسبب ميل الناس لشرائها لاستخدامها في التعليم.

وبحسب الأرقام المعلنة ، فقد بلغت شحنات الشركات من أجهزة Chromebook أكثر من 30 مليون جهاز خلال العام الماضي ، منها حوالي 11 مليون جهاز كمبيوتر في الربع الأخير فقط ، وقد حقق ذلك نموًا بنحو 287٪ مقارنة بـ الربع نفسه من العام السابق ، وفقًا لإحصائيات Canalys

تعد أرقام Gartner أقل نسبيًا ، لكنها تكشف عن نمو كبير في شحنات Chromebook في عام 2020 أيضًا. وتقدر أن معدل النمو يبلغ 80٪ ، بينما ترى Canalys نموًا سنويًا في الشحنات بنسبة 109٪.

مهما كان الرقم الصحيح ، فهو أفضل بكثير من نمو شحنات أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية ، التي نمت إلى حوالي 11٪ فقط.

بالنظر إلى أفضل الشركات من حيث الشحنات ، جاءت HP في المرتبة الأولى ، وجاءت Lenovo في المرتبة الثانية ، وجاءت Dell في المرتبة الثالثة. من حيث نمو الشحنات السنوية ، كانت Samsung هي الأفضل أداءً ، بنمو بنسبة 400٪.

في الأصل ، كانت المدارس والطلاب هم المشترون الرئيسيون لأجهزة Chromebook ، خاصة في الولايات المتحدة. كما أشاد نائب الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft بهذا النوع من أجهزة الكمبيوتر للاستخدام التعليمي نظرًا لأنه أسرع وأرخص وأسهل في التطبيق والإدارة على نطاق واسع.